أخبار السيارات

هوندا تجعل شراء السيارات المستعملة أسهل مع برنامجها الجديد

قد يكون الدخول إلى الإنترنت لشراء سيارة مستعملة تجربة مرهقة. تعد مواقع الويب المخصصة لشراء السيارات والإعلانات المبوبة عبر الإنترنت وحتى وسائل التواصل الاجتماعي من الأماكن المفضلة اليوم عند البحث عن شيء مستعمل. لكن البحث في كل تلك المواقع يمكن أن يكون شاقًا. تعمل شركة هوندا على تسهيل هذه العملية قليلاً من خلال تضمين سيارات هوندا المستعملة غير المعتمدة على موقع HondaCertified.com، و الذي يعد جزءًا من برنامج الشركة والمعتمد من HondaTrue.

أشارت هوندا إلى ارتفاع أسعار السيارات المستعملة كسبب لبدء إدراج السيارات المستعملة غير المعتمدة إلى جانب السيارات المعتمدة لديها. وفقًا لدان رودريغيز، مدير قسم تطوير النشاط التسويقي للسيارات في شركة هوندا الأمريكية، فإن العديد من مشتري السيارات من الشباب والمشترين لأول مرة سيشترون من السوق المستعملة ، وحركة هوندا “تجعل هذه العملية أكثر بساطة ومتعة”. ستشمل المبادرة السيارات التي يصل عمرها إلى 10 سنوات، مما يزيد من عدد العروض والنطاق السعري مع التأكد من استيفاء أقساط جميع المركبات المستعملة قبل بيعها.

ستشهد الأشهر القليلة المقبلة تفعيلا للخدمة وميزاتها من قبل شركة هوندا. يقول المصمم أن العملاء سيكملون في النهاية معظم عملية الشراء إلكترونيا بفضل أداة الشراء عبر الإنترنت Shop Simply by Honda. وفقًا لهوندا، فهي “أول شركة تصنيع سيارات في السوق تقدم سيارات مستعملة على موقعها على الإنترنت” ، على الرغم من أنها قد لا تكون آخر شركة تفعل ذلك.

المجمع عبارة عن نشاط تجاري ضخم عبر الإنترنت – تقوم به Google من خلال الإنترنت، و Amazon عن طريق المتاجر الإلكترونية و Uber من خلال خدمات مشاركة الرحلات، وما إلى ذلك – ولكن لا يوجد مماثل له بالنسبة للسيارات حيث يمكن لأي شخص البحث عن المنتجات الجديدة أو المستعملة والطرازات المعروضة للبيع في الولايات المتحدة.

يبدو أن احتمال وجود مجمع حقيقي لشراء السيارات أمر غير محتمل. و بدلاً من ذلك، من المرجح أن يتبع صانعو السيارات خطى هوندا من خلال تقديم تجربة موحدة لشراء السيارات المستعملة والجديدة.

المصدر
Motor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى