سيارات الدفع الرباعي 4×4

رانج روفر 2021 Range Rover MY

سيارة رانج روفر Range Rover هي سيارة فاخرة ومريحة وذات قدرة مذهلة على الطرق الوعرة. لا يمكن أن تحمل العديد من الركاب مثل بعض منافسيها، وهناك أنظمة معلومات وترفيه أفضل من الموجود فيها.

هل تعد رانج روفر Range Rover سيارة جيدة؟

تشبه سيارة رانج روفر Range Rover نوعًا ما الملكة التي تقوم بأعمال الطين القاسية: فهي تتمتع بصورة ملكية هائلة ، ولكنها أيضًا قادرة على التعامل مع أمور أكبر بكثير من  الطرقات الثلجيية أو الحقول الزلقة الاعتيادية. إنها مماثلة في الحجم لمرسيدس GLS و BMW X7 ، لكن رانج روفر Range Rover تتفوق على كلاهما من حيث القدرة على الطرق الوعرة.

في الواقع، تتفوق رانج روفر Range Rover على مرسيدس من حيث الفخامة الداخلية أيضًا – فكل شيء تقريبًا في رانج روفر مغطى بالجلد الناعم أو السجاد الفخم أو تشطيبات الألومنيوم البارد الملمس. ليس ذلك فحسب، بل إن الأزرار والمقابض المختلفة في رانج رفر تعطيك شعور باهظ الثمن عند لمسها، وهناك العديد من الطرق لتخصيص المقصورة حسب ذوقك.

تحوي  جميع سيارات رانج روفر Range Rover أيضًا على نظام معلومات ترفيهي يحوي  ثلاث شاشات. يمكنك الحصول على شاشة واحدة خلف عجلة القيادة وشاشة في منتصف لوحة القيادة وشاشة أخرى أسفلها مما يتيح لك تغيير إعدادات التحكم في المناخ وأنماط القيادة وتدفئة المقاعد. من حيث سهولة الاستخدام ، تأتي شاشة رانج روفر التي تعمل باللمس بشكل طفيف بعد  شاشة I Drive من BMW X7 التي تتميز بتوفر وحدة تحكم على العجلة.

لا يمكن لسيارة رانج روفر Range Rover ذات الخمسة مقاعد أن تتسع لسبعة أشخاص مثل BMW X7 ، لكن المساحة التي توفرها لخمسة أشخاص فسيحة للغاية. هناك مساحة أكثر من كافية لأصدقائك طوال القامة للتمدد في الأمام والخلف، بينما يمكنك حتى الحصول على طرازات ذات مقاعد كهربائية عالية المواصفات مع مقعدين فاخرين يشبهان الكرسي بذراعين بدلاً من المقعد الخلفي التقليدي بثلاثة مقاعد.

لا يقتصر الأمر على الأشخاص الذين يمكن أن تحملهم سيارة رانج روفر Range Rover بأريحية تامة – لأن صندوقها ضخم للغاية أيضًا. هناك مساحة لبعض  حقائب الجولف الكبيرة مع بقاء المقاعد الخلفية في مكانها ومساحة كافية لدراجتين إذا قمت بطيهما.

حتى لو قمت بملء الصندوق حتى أعلاه، فإن محركات البنزين والديزل في رانج روفر قوية بما يكفي لسحبها بسرعة و هدوء على الطريق السريع. هناك محرك ديزل سداسي الأسطوانات يعتبر مثاليًا إذا كان استخدامك لها مزيج من الطرق السريعة والقيادة ضمن المدينة ، ولكن الأمر يستحق النظر في أمر محرك البنزين سعة 3.0 لتر أو الطراز الهجين الذي يحوي مكونات إضافية إذا كنت نادرًا ما تخرج من المدينة.

إذا كان هذا لا يبدو مثيرا بشكل كاف لك ، يمكنك الحصول على محرك بنزين سوبر تشارج V8 بقوة 565 حصانًا ولكنه باهظ الثمن وستكون معروفا للغاية في محطات الوقود.

أيًا كان الطراز الذي تختاره، ستجد رانج روفر مريحة للغاية أثناء القيادة. يمكنك أن تخطو خطوة أخرى إلى الأمام من خلال اختيار مجموعة التحكم بتثبيت السرعة المناسبة  ومساعد الحفاظ على المسار مما سيسرع سيارة رانج روفر الخاصة بك ويحسن فراملها وتوجيهها في مسارها-  شريطة أن تبقي يديك على عجلة القيادة.

يعمل نظام التعليق الهوائي القياسي على تخفيف وطأة الحفر الكبيرة بشكل مذهل ويساعد في الحفاظ على مستوى السيارة في المنعطفات الضيقة – على الرغم من أنه ليس رشيقًا في المنعطفات عالية السرعة مثل X7.

على عكس البورش، فإن رانج روفر تعد سيارة قاسية للطرق الوعرة ، وتأتي بالعديد من الميزات المصممة للحفاظ على سلامتك إذا ابتعدت عن المسار . يساعد نظام الدفع الرباعي الذكي كل إطار على زيادة تماسكه على الأسطح الزلقة، كما يحافظ نظام التعليق على ثبات الهيكل الضخم فوق أصعب التضاريس الصخرية.

لذلك فإن رانج روفر تقدم  مزيجًا من الفخامة والقدرة على القيادة على الطرق الوعرة التي لا يمكن أن يضاهيها سوى عدد قليل من السيارات، حتى لو لم تكن ممتعة كثيرا على الطرق الريفية.

ما مدى فعالية رانج روفر Range Rover من الناحية العملية ؟

إذا كنت تريد سبعة مقاعد، فستحتاج إلى البحث في مكان آخر، وإلا فإن رانج روفر Range Rover جيدة جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى