سيارات هاتشباك

أودي A3 Audi A3

تتميز Audi A3 سبورت باك  بتصميم داخلي أنيق مع تقنية متقدمة، على الرغم من أن بعض الزخارف تبدو رخيصة بعض الشيء. كما أنها أغلى قليلاً من منافساتها.

هل تعتبر سيارة Audi A3 سبورت باك سيارة جيدة؟

التصميم مستوحى من لامبورغيني، التكنولوجيا فائقة التطور، والتصميم الداخلي فاخر… هذه الأمور أطلقت العنان بالتأكيد لإغرائك في سيارة أودي A3الجديدة.

منافساتها التقليدية هي زملائها السيارات الألمانية الفاخرة BMW 1 Series و مرسيدس A-كلاس Mercedes A-Class، و لكن A3 تشترك في الكثير من الأجزاء مع VW Golf و سيات ليون  و سكودا أوكتافيا الجديدة. ونتيجة لذلك، فإن سيارات هاتشباك العائلية من هذه العلامات التجارية تشبه إلى حد ما أربعة أطفال يكبرون جميعًا بشكل مختلف تمامًا.

إذا كانت سكودا أوكتافيا هي الطفل العقلاني، وسيات ليون الطفل الرياضي، وفولكس فاجن جولف الطفل الأسهل بالتعامل، فإن Audi A3 هي الطفل الذي انتقل للعمل في المدينة، و يعشق الملابس باهظة الثمن ولديه ساعة أنيقة على معصمه.

يمكنك الحصول على سيارة Audi A3 أودي A3 بمجموعة من خيارات المحركات، تتضمن محرك البنزين بسعة 1.0 لتر  و قوة 110 حصانًا و محرك البنزين بسعة 1.5 لتر وقوة 150 حصانًا. هناك أيضًا نموذج هجين بسعة 1.4 لتر، وهو أسرع وأكثر كفاءة من موديلات البنزين القياسية – على الرغم من أنه أغلى قليلاً .

إذا كنت تقوم بالكثير من الرحلات الطويلة، فستحتاج إلى التفكير في استخدام محرك ديزل بدلاً من ذلك. هناك نوعان للاختيار بينهما؛ محرك سعة 2.0 لتر بقوة 115 حصانًا ومحرك سعة 2.0 لتر بقوة 150 حصانًا و سيشكلان خيارا رائعًا على الطريق السريع.

إذا كنت تريد المزيد من الطابع الرياضي، يمكنك اختيار طراز S3. الذي يأتي بمحرك بنزين توربيني سعة 2.0 لتر و ينتج أكثر من 330 حصان. وهي تبدو أقوى من السيارة القديمة لكنها سلسة تمامًا وتكتمل ميزاتها  بوجود نبرة صوت عادم مميزة.

بشكل عام، تتميز Audi A3 بالهدوء والراحة أثناء القيادة، ولأن سيارات سلسلة S لديها نظام تعليق أخف  من بقية المجموعة – لجعلها تبدو أكثر رياضية – لذلك ستشعر بأنها أكثر ثباتًا على الحفر والطرق الوعرة. 

 الطرازات التي تزيد عن 148 حصانًا تحصل على نظام تعليق خلفي أكثر تقدمًا والذي من شأنه أن يجعلها أفضل على المطبات من السيارات منخفضة القوة. تعتبر سيارة بي إم دبليو A series  BMW من أكثر سيارات الهاتشباك الرياضية فخامة للقيادة، ولكن A3 ليست بعيدة جدًا عن ذلك إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالقيادة على طريق ملتوي.

في الواقع، تأتي سيارة Audi A3 الجديدة مع مقصورة أودي الأكثر رياضية و ستشاهد هذا الجانب في سيارة R8 الخارقة. فهي تبدو مذهلة، وقد تم استيحاء ذلك من سيارة لامبورغيني أوروس، ولكن في حين أنها تبدو لائقة في معظمها، فإن بعض المواد لا تشعرك بفخامة السيارة.

ستشعر بالرفاهية إذا اخترت طرازًا عالي المواصفات مزودًا بشاشة عرض عريضة و نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية. و لحسن الحظ، كل هذه الأمور سهلة الاستخدام، وحتى السيارات المبتدئة يتوفر فيها شاشة لمس رائعة بمقاس 10 إنش وجميع ميزات عرض محتوى الهاتف الذكي التي قد ترغب فيها.

إن ما يميز سيارة Audi A3 الجديدة عن القديمة لا يقتصر على التكنولوجيا فقط – وإنما هناك أيضا الشعور الرياضي عند الجلوس فيها. فأنت تجلس في مكان أخفض من ذي قبل, وتأتي المقاعد الرياضية التي ستحصل عليها في طرازات S Line مع الكثير من الدعم و بعض الزخارف الجميلة من ألكنترا. لسوء الحظ، إذا قمت بضبط عجلة القيادة على أدنى إعداد لها، فإنها ستحجب جزءًا من شاشة عرض الأدوات.

المساحة في الخلف ليست جيدة جدًا، لذا قد يجد البالغون طوال القامة رؤوسهم تلامس السقف، ولكن على الأقل هناك مساحة كبيرة للركبتين. يمكن أن تجعل البطانة العلوية الداكنة التي ستحصل عليها في طرازات S Line المكان مظلما بالخلف، ولكن هناك دائمًا خيار السقف الزجاجي البانورامي إذا كنت تريد السماح بدخول المزيد من الضوء.

هناك مساحة مناسبة في صندوق أودي A3 بسعة 380 لترًا – وهو نفس حجم صندوق السيارة في بي إم دبليو 1 series – ومن السهل جدًا قلب المقاعد الخلفية لتحميل الأشياء الكبيرة .

ما مدى فعالية السيارة من الناحية العملية ؟

المساحة كبيرة و تتسع لأربعة أشخاص، أو حتى خمسة أشخاص دفعة واحدة. و الصندوق سيستوعب معظم الأشياء الخاصة بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى