سيارات هاتشباك

فورد فوكس Ford Focus

تعد سيارة فورد فوكس Ford Focus رائعة للقيادة و توفر مساحة جيدة وتحتوي على أحدث تقنيات القيادة. و تعتبر الجوانب الترفيهية والجودة الداخلية هي الجوانب السلبية الوحيدة فيها.

هل تعد فورد فوكس Ford Focus سيارة جيدة؟

لقد جن جنون العالم بسيارات الدفع الرباعي هذه، حيث تم جذب حشود الناس من خلال توفير الرؤية العالية والحفاظ على السلامة نظرا لحجمها الهائل. لكن هل أنت  تحتاج حقًا إلى قاهر الطرق الوعرة هذا؟

حسنًا ، قد تُظهر لك قيادة سيارة فورد فوكس الهاتشباك العائلية لمرة واحدة أنك لا تحتاج ذلك، لأنه بينما يتجول الاّخرون بسيارة ذات قوة تعادل قوة حذاء المشي، يمكنك أنت الاستمتاع بسيارة تحمل مزايا حذاء الغزال  من أديداس Adidas Gazelle! بالإضافة لذلك فيجب عليها أنت تكون أقوى لكي تبرز ، بسبب توفر قائمة قوية من البدائل، بما في ذلك أودي A3 Audi – A3 و سلسلة بي إم دبليو 1 – BMW 1 Series و المرسيدس A كلاس Mercedes A-Class  و السكودا أوكتافيا Skoda Octavia و الفوكس هول أسترا Vauxhall Astra.

من حيث الحجم، تقع فورد فوكس Ford Focus بدقة بين فورد فييستا الأصغر وفورد مونديو الكبيرة. هناك أيضًا نسخة اجتماعية من فورد فوكس إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساحة و العملية، كما تم تلبية احتياجات عشاق فتحات السقف من خلال طراز فورد فوكس ST الرياضي.

تبدو المقصورة الداخلية لسيارة فورد فوكس Ford Focus الجديدة ممتعة من حيث المظهر، مع وجود شريط مركزي من الزخارف اللامعة على لوحة الإعدادات يعلوه قسم ناعم الملمس يمتد حتى أعلى الباب. الأزرار الخاصة بجهاز التحكم بدرجة حرارة والوظائف الأخرى كلها كبيرة و مُصنَّفة جيدًا بحيث يسهل الضغط عليها.

تأتي طرازات فورد فوكس Ford Focus زيتيك مزودة بشاشة تعمل باللمس بمقاس 8 إنش، وتقنية التعرف على الصوت، و اّبل كار بلاي CarPlay و خدمة تشغيل هواتف الأندرويد التلقائية Android Auto. الشاشة التي تعمل باللمس سريعة الاستجابة و زاهية، لكن الرسومات التي تظهر على الشاشة ليست واضحة تمامًا كما هو الحال في سيارات أودي أو مرسيدس،  كما أن بنية القائمة العامة ليست بتلك السلاسة أيضًا.

بدءا من طرازات ST-Line X وصولاً إلى فيغنال التي تتصدر القائمة، فإنك ستجد القدرة على الاستفادة من الملاحة عبر الأقمار الصناعية. تم تزويد طراز  ST-Line X أيضا بشاشة لوحة إعدادات ملونة مقاس 4.3 إنش للحصول على معلومات القيادة بشكل أوضح أثناء التنقل. كما يمكن إضافة شاحن لاسلكي للهواتف الذكية إلى جميع الطرازات مقابل القليل من المال نسبيا.

لن يواجه أي شخصين بالغين أي مشاكل في موضوع مساحة الأرجل ومساحة الرأس في المقاعد الأمامية في سيارة  فورد فوكس Ford Focus، بينما سيحصل السائق على أريحية في القدرة على تعديل المقعد يدويا وتعديل موقع عجلة القيادة، بالإضافة إلى القدرة على التعديل اليدوي لمسند الظهر بشكل مناسب. من الناحية العملية، فإن فورد فوكس تقريبًا أفضل من جميع البدائل المطروحة من حيث المساحة في الخلفية  – ما عدا بالنسبة للأوكتافيا . حيث يمكن أن يجلس شخصان بالغان خلف الشخصين الجالسين في المقدمة بأريحية تامة.

مفاجأة، إن صندوق فورد فوكس يبدو ضئيلا أمام صندوق سيارة سكودا أوكتافيا، ولكن الأمر كذلك بالنسبة لكل السيارات العائلية الأخرى. ومع ذلك، فإن هناك أخبار جيدة. تبلغ مساحة الصندوق الخلفي 375 لترًا ، وهي في الواقع أكبر قليلاً من مساحة صندوق الأودي A3 أو المرسيدس A كلاس.

يمكنك التدلل في اختيار المحرك الخاص بسيارتك الفورد فوكس – على سبيل المثال ، يتوفر محرك البنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر بثلاثة قدرات على الأقل وهي  (85 و 100 و 120 حصانًا).

في حين أن هناك مجموعة واسعة من الخيارات، فإن محرك البنزين إيكو بوست بسعة 1.0 لتر و قوة 125 حصانًا من فورد فوكس هو الأفضل. لن تشعر أبدًا بالخوف من السرعة وسيكون شراء السيارة وتشغيلها أيسر من حيث التكلفة. إذا كنت تسير باستمرار صعودا و نزولا على الطريق السريع، فستكون إحدى محركات الديزل أفضل بكثير على المدى الطويل. على وجه الخصوص، سيغطي محرك الديزل 120 حصانًا 1.5 لتر كل الثغرات التي تحتاجها وسيحقق 60 ميلا\الغالون بكل أريحية.

تعتبر قيادة فورد فوكس متعة، خاصة مع تركيب نظام التعليق الخلفي الأكثر تطوراً. في الواقع ، نعتقد أنها أفضل سيارة عائلية من حيث القيادة. يعطيك توجيهها شعورا سلسا، والتحكم بجسم السيارة رائع، ويمكن للسيارة أن تظل متماسكة خلال المنعطفات بغض النظر عن ما تحمله عليها. تستفيد سيارات ST-Line أيضًا من نظام التعليق الرياضي الذي تم تخفيضه قليلاً للتحكم بشكل أفضل في الانحناءات الضيقة، ولكن دون الإضرار بقيادة فورد فوكس المريحة.

بشكل عام ، فإن العيوب في سيارة فورد فوكس  ضئيلة جدا  ويجب أن تكون على رأس قائمتك المختصرة عند شراء سيارة هاتشباك عائلية.

اقرأ أيضا: فولكسفاغن غولف Volkswagen Golf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى