سيارات الدفع الرباعي 4×4

لاند روفر ديسكفري Land Rover Discovery

تعتبر لاند روفر ديسكفري Land Rover Discovery عملية للغاية، و تعطيك شعورا بالفخامة في الداخل وهي واحدة من أفضل سيارات الطرق الوعرة التي يمكنك شراؤها، ولكن ليست بنفس الجودة من ناحية القيادة بالمقارنة مع منافسيها من السيارات الألمانية.

هل تعد لاند روفر ديسكفري Land Rover Discovery سيارة جيدة؟

إذا كنت تبحث عن سيارة كبيرة وفاخرة للطرق الوعرة مع سبعة مقاعد والقدرة على نقل أمتعة كبيرة على الطرق الوعرة، فعليك بالتأكيد إلقاء نظرة على لاند روفر ديسكفري Land Rover Discovery.

على عكس BMW X5 و Mercedes GLE ، فإن لاند روفر ديسكفري Land Rover Discovery لا تحاول أن تبدو وكأنها تلك السيارة الرياضية العالية. وبدلاً من ذلك، فإن هيكلها الصندوقي والزخارف البلاستيكية السوداء وألواح الانزلاق الفضية تجعلها تبدو متينة وقوية – وإن كان ذلك بطريقة عقلانية و بسيطة. فإذا كنت تريد شيئًا يلفت الأنظار في طريق المدرسة، فإن لكزس RX المستقبلية أفضل لك.

مقصورة لاند روفر ديسكفري Land Rover Discovery، تحوي على الكثير من البلاستيك اللين والزخارف المعدنية المصقولة بشكل أساسي، لكنها تفتقر إلى إثارة مقصورة سيارة لكزس بونكرز. Lexus’ bonkers و لا تحوي على نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية أو مقاعد جلدية وهو ما يبدو قليلاً – لا سيما عندما تعلم أن هذه الأشياء تأتي  أساسية في Audi Q7.

نظام المعلومات والترفيه في أودي أسهل في الاستخدام أيضًا. لكن المقصورة الداخلية الرحبة في لاند روفر ديسكفري تعني أنها أفضل إذا كنت ترغب بنقل الكثير من الركاب. هناك مساحة تتسع لستة أقدام لتمتد في المقاعد الخمسة الأمامية وهناك مساحة كافية تقريبًا للكبار في المقاعد الأخيرة الخلفية الباقية – لا يتوفر ذلك في العديد من سيارات الدفع الرباعي ذات السبعة مقاعد. سيتعين عليك قلب المقاعد الخلفية إلى أسفل إذا كنت ترغب بوضع  أي شيء أكبر من بضائعك الأسبوعية في صندوق الأمتعة.           

إذا كانت ترغب بتحميل بعض الأمتعة الضخمة جدا، فيمكنك قلب جميع المقاعد لأسفل ما عدا المقاعد الأمامية لتحويل السيارة إلى صندوق تحميل ضخم يشبه الشاحنة. عندما يتعلق الأمر بالمساعدة في نقل المنزل ، يصعب التغلب على سيارة لاند روفر ديسكفري Land Rover Discovery.

إنها مريحة أكثر من معظم سيارات الطرق الوعرة الكبيرة الأخرى الفضل يعود بذلك لنظام التعليق الهوائي القياسي – والهادئ جدًا -. فهو يتغلب على المطبات بشكل ممتاز للغاية ضمن المدينة ويساعد على جعل سيارة ديسكفري هادئًة للغاية للسفر على الطرق السريعة.

الجانب الآخر المظلم من نظام التعليق المرن في لاند روفر ديسكفري Land Rover Discovery أنه لا يمنحك أبدا نفس  الشعور بالرشاقة الموجود في  Audi Q7 و BMW X5 – لكن لا تدع ذلك يزعجك. فهي سهلة القيادة جدًا ولا تميل كثيرًا في المنعطفات الضيقة حتى لا تترك للركاب أي سبب للشعور بدوار السيارة.

إنها لا تمنحك الشعور بالحيوية كما في منافساتها الألمانية، خاصة مع طرازات محركات الديزل المبتدئة سعة 2.0 لتر – ولكن يمكنك دائمًا الحصول على طراز أكثر قوة بسعة 3.0 لتر إذا كنت بحاجة إلى مركبة أكثر جرأة.

إنه المحرك الذي تحتاجه إذا كنت تخطط للقيادة على أية طرق وعرة أو خطيرة – وهو شيء تتفوق فيه لاند روفر ديسكفري. فهي  ستعبر دون أية عرقلة عبر التضاريس القاسية التي ستحاصر تلك السيارات الألمانية، وتوجد في السيارة الكثير من التقنيات المساعدة التي ستجعل الرحلات خارج المضمار تبدو وكأنها نزهة في الحديقة.

لا يقتصر الأمر على القيادة على الطرقات الوعرة، فإن مكان الجلوس المرتفع والنوافذ الكبيرة تجعل القيادة في المدينة ميسرة بشكل معقول أيضًا. يمكنك أيضًا الحصول على بعض وسائل الأمان القياسية للمساعدة في الوقاية من الحوادث.

لذا، إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي آمنة وثابتة وعصرية، فإن Land Rover Discovery تستحق مكانًا في قائمتك المختصرة.

ما مدى فعالية لاند روفر ديسكفري Land Rover Discovery من الناحية العملية ؟

تتسع مقصورة ديسكفري لسبعة أشخاص بالغين مع ترك بعض المساحة للأمتعة – ولكن ، ركاب الصف الأوسط سيشعرون  وكأنهم يجلسون في وضع القرفصاء بدلاً من الجلوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى