سيارات هاتشباك

مرسيدس A- كلاس Mercedes A-Class

تعتبر سيارة مرسيدس A-كلاس Mercedes A-Class واحدة من أفضل سيارات الهاتشباك عالية التقنية و الفخامة، ولكن هناك  بعض البدائل الأقدم الأرخص و الأفضل للقيادة.

هل تعد سيارة مرسيدس Mercedes A-Class سيارة جيدة؟

إذا كنت مهتما بالناحية الداخلية للسيارة أكثر من قدرتها على الانعطاف، فستحب سيارة Mercedes A-Class. إنها لا تملك أكثر الكبائن (قمرة القيادة) إثارة للإعجاب من أي سيارة من فئتها فحسب، ولكنها تمنح مساحة إضافية في الكبائن للركاب مقابل أموال إضافية أيضًا. إنه لأمر مثير للإعجاب، في الواقع، أن Mercedes A-Class الجديدة فازت بجائزة Game Changer Award في 2018 carwow awards.

لا تنخدع بالاعتقاد بأن سيارة مرسيدس تعتبر مبتدئة بل هي صفقة جيدة  للنظر فيها. المصابيح الأمامية النحيفة والشبكة الأمامية الضخمة و شعار مرسيدس العملاق  يعني أنه من غير المحتمل أن تخطئ وتذهب لاختيار سيارة هاتشباك عائلية عادية كتلك التي تتواجد في السوبر ماركت المحلي.

و من الداخل ستجد أن سيارة Mercedes A-Class أكثر راحة من بهو منزلك. كما تبدو مقصورة Mercedes A-Class أكثر جمالًا من أي مما ستراه  في سيارات Audi A3 أو BMW 1 Series، بالإضافة إلى أنها تتفوق تمامًا على مثيلاتها السعرية فوكس هول أسترا و فورد فوكس Ford Focus.

تندمج شاشتي العرض بسلاسة لتشكيل شاشة عريضة واسعة – إلى جانب بعض فتحات التهوية المعدنية الرائعة المزودة بالتوربينات والإضاءة المتبدلة حسب الطقس ذات ال 64 لونًا – مما يجعل الجلوس في مرسيدس A كلاس أشبه بقيادة مركبة فضائية. الشاشات سهلة الاستخدام وقابلة للتخصيص أيضا، لذا يمكنك تحديد أولويات المعلومات التي تريدها بالضبط دون أي إزعاجات.

بعد كل هذا الاستهلاك للطاقة من التقنيات المتطورة، يبقى لدى  مرسيدس الطاقة الكافية للتأكد من أنها لا تزال عملية وسهلة التعايش أيضًا. على عكس الطراز القديم الضيق إلى حد ما، تتمتع سيارة Mercedes A-Class الجديدة بمساحة كافية للبالغين في كل من المقاعد الأمامية والخلفية ليشعروا بالراحة. النوافذ الجانبية الكبيرة تجعل المقاعد الخلفية بعيدة كل البعد عن الشبه بالأماكن المغلقة .

ومع ذلك، فإن فولكس فاجن جولف VW Golf لا تزال أكثر اتساعًا وتملك صندوق خلفي أكبر يسهل التحميل فيه . فتحة صندوق الأمتعة لمرسيدس A-كلاس ليست واسعة بشكل كاف و شفة صندوق الأمتعة الكبيرة تجعل رفع الأشياء الثقيلة أمرًا صعبًا.

لحسن الحظ، لا يوجد شيء مزعج في قيادة سيارة مرسيدس A-كلاس. يقوم نظام التعليق الخاص بها بعمل جيد للتخلص من المطبات في السرعات البطيئة، و على الطريق السريع بالكاد ستسمع أي رياح أو ضجيج من الإطارات، مما يجعلها أكثر سلاسة من معظم السيارات العائلية الصغيرة على المسافات الطويلة.

تعمل المحركات الاقتصادية المتنوعة  لسيارة  مرسيدس A-كلاس على المساواة في جعل الجهد خفيفا سواء أثناء الحركة داخل المدينة أو في الرحلات الطويلة على الطرق السريعة، ولكن أيًا كان المحرك وعلبة السرعة التي ستختارها ، ستجد أن قيادة سيارة Mercedes A-Class ليست بنفس متعة قيادة سيارة فورد فوكس ببساطة. إنه انتقاد صغير، ولكن على طريق ريفي ملتوي، لا تشعر بأن سيارة مرسيدس ستدهشك بالثبات و السلاسة مثل سيارة فورد الأكثر رياضية.

هذا الشيء بالتأكيد لا ينبغي أن يجعلك تضع سيارة Mercedes A-Class الجديدة خارج قائمتك المختصرة، فهي لا تزال سيارة هاتشباك عائلية رائعة للغاية، ولأول مرة، فإنها تبدو كسيارة عبقرية بفضل وجود التقنيات المتطورة داخلها.

الأسئلة الشائعة حول Mercedes A-Class

ما هي  مرسيدسA كلاس ؟

سيارة Mercedes A-Class هي سيارة هاتشباك عائلية فاخرة ذات خمسة أبواب. وهي مشابهة لسيارات مثل Audi A3 و 1 BMW Series و فوكس فاغن غولف VW Golf.

ما هي أفضل سيارة Mercedes A-Class؟

أفضل سيارة Mercedes A-Class تعتمد على ما تحتاجه أنت. إذا كنت تقطع مسافات طويلة على الطريق السريع بانتظام، فسيكون نموذج الديزل هو الأفضل لك – مثل A 180d أو A 200d. إذا كانت رحلاتك غالبًا قصيرة وضمن المدينة، فستحتاج إلى نموذج البنزين مثل A 180 أو A 200. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون بالمزيد من ناحية الأداء، هناك طرازات ال AMG و تسمى 35 و 45.

هل مرسيدس A-كلاس تعمل بالدفع الخلفي؟

لا، Mercedes A-Class تعمل بالدفع على العجلات الأمامية. ومع ذلك، يمكنك أيضًا الحصول على نظام الدفع الرباعي كما في طرازات البنزين A 220 و AMG 35 و 45.

هل مرايا Mercedes A-Class قابلة للطي ؟

نعم، بالطراز القياسي يمكنك طيها يدويًا. ومع ذلك، إذا كنت تريد مرايا قابلة للطي كهربائيًا، فستحتاج إلى إضافة بعض المعدات كما في طرازات SE Sport و AMG Line.

ما مدى فعالية السيارة من الناحية العملية؟

تحتوي سيارة مرسيدس A-كلاس على مساحة كافية لأربعة أشخاص مع أمتعتهم، لكنها لا تزال ليست كبيرة أو عملية مثل فوكس فاجن جولف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى