سيارات الدفع الرباعي 4×4

مرسيدس جي كلاس Mercedes G-Class

تعتبر سيارة مرسيدس جي كلاس Mercedes G-Class واحدة من أكثر السيارات شهرة على الطرق – أو في الواقع حتى بدونها، وهذا الطراز الأحدث أكثر فخامة من أي وقت مضى، ولكن تعد سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الأخرى أفضل من حيث القيادة.

هل تعد مرسيدس جي كلاس Mercedes G-Class سيارة جيدة؟

سيارة مرسيدس جي كلاس Mercedes G-Class هي سيارة دفع رباعي عالية تأتي مع مقصورة فاخرة للغاية ومجموعة من محركات البنزين والديزل القوية. قد تبدو قديمة الطراز بعض الشيء، لكنها واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي بيعا، و تعد منافسا جديًا لأمثال رينج روفر سبورت Range Rover Sport  وبورش كايين Porsche Cayenne.

من الداخل ومن أول نظرة، لن تجد أي دليل على أن هذه سيارة مصممة لتسلق الجبال وعبور الأنهار. فهي تمتلك مقصورة فاخرة للغاية مغطاة بالجلد الفخم والألمنيوم المصقول مع نظام معلومات وترفيه سابق لعصره مزود بشاشة مزدوجة مستعارة من Class-S.

بالحديث عن نظام المعلومات والترفيه، فإن نظام مرسيدس جي كلاس Mercedes G-Class الجديد أكثر سهولة في الاستخدام من أي وقت مضى، ويأتي مزودًا بنظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية، و خاصية عرض محتوى الهواتف الذكية Apple و Android، وشاشة عرض رقمية عالية الدقة بدلاً من السوابق التناظرية التقليدية. تتمتع موديلات G 63 عالية المواصفات بشاشات AMG خاصة والكثير من الزخارف الرياضية على لوحة القيادة والأبواب مصنوعة من ألياف الكربون.

أيًا كان الطراز الذي ستختاره، تتمتع مرسيدس جي كلاس Mercedes G-Class بتصميم داخلي واسع للغاية يتسع لخمسة ركاب. ستناسب المقاعد الأمامية صديقك العملاق الكبير مع توفير مساحة كافية له، وهناك  مساحة أكثر من كافية للرأس والأرجل في المقاعد الخلفية  للبالغين طويلي القامة للتمتع بالراحة. لا يواجه الصندوق أي صعوبة في احتواء كل ما قد تحتاجه لقضاء عطلة طويلة في التخييم.

إذا قررت السير بسيارتك مرسيدس جي كلاس Mercedes G-Class بعيدا عن الطرق النظامية، فلا داعي للقلق بشأن التعثر – فهي واحدة من أفضل السيارات على الطرق الوعرة. تأتي جميع الطرازات، بدءًا من محرك الديزل المبتدئ وحتى G 63 عالي الأداء، بثلاثة تفاضلات لنظام التعليق للمساعدة في منع العجلات بشكل فردي من الدوران على الأسطح الزلقة وغير المستوية. يمكنك أيضًا الحصول على أوضاع قيادة خاصة لمساعدتك على التحرك على كل أنواع الطرق بدءًا من الشواطئ الرملية وحتى الممرات الجبلية الصخرية.

لا تعتقد أنها ستكون غير مريحة بالقيادة على الطرقات، من المؤكد أن هيكلها الضخم يمكن أن يجعل الانعطاف عبر شوارع المدينة الضيقة أمرًا صعبًا بعض الشيء، لكن نظام تعليقها يؤدي أداء جيد في التغلب على المطبات في جميع أنحاء المدينة – وذلك في حال قمت بتجنب اختيار العجلات المعدنية الاختيارية مقاس 22 إنش.

إنها هادئة جدًا حتى عندما تسرع على الطرق السريعة، و مزودًة بالكثير من أنظمة المساعدة عالية التقنية التي كانت مفقودة في الطراز القديم, وذلك للمساعدة في جعل حياتك أسهل و أكثر أمانًا. يمكنك أيضا الحصول على نظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام المساعدة بالحفاظ على المسار، وحتى نظام ركن السيارة الذاتي الذي سيقودك إلى الأماكن الخالية و البديلة تلقائيًا – كل هذا سيكون في متناول يديك في هذه السيارة الكبيرة.

تساعد كل هذه الإجراءات التقنية في جعل الطراز الأحدث من مرسيدس جي كلاس Mercedes G-Class واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الكبيرة المتوفرة، لكن لا يمكننا إخفاء حقيقة أنها أيضًا واحدة من أغلى السيارات.

ما مدى فعالية مرسيدس جي كلاس Mercedes G-Class من الناحية العملية؟

يعني الهيكل الضخم لسيارة مرسيدس جي كلاس Mercedes G-Class أنها تحتوي على الكثير من المساحة في الداخل، ولكن ارتفاعها عن الأرضي يعني أن الركاب المسنين والأقل قدرة على الحركة قد يواجهون صعوبة في الصعود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى