سيارات هاتشباكسيارات صغيرة

بيجو Peugeot 208

تعتبر Peugeot 208 – بيجو 208 سيارة صغيرة رائعة المظهر من الداخل والخارج، وتأتي بمستويات سخية من المعدات وهي جميلة بشكلها ال EV. تعتبر ضيقة بعض الشيء في الخلف بالنسبة للبالغين.

هل Peugeot 208 سيارة جيدة؟

تخيل حالة شجرة عائلتك إذا قام كل جيل بتغيير لقبه – ستصبح الأمور مربكة للغاية. بطريقة مماثلة، لم يكن لدى Peugeot بيجو تناسق في اختيار أسماء السيارات الصغيرة على مر السنين، حيث قدمت كل شيء من ال 104 إلى 207. ومع ذلك، يتغير هذا الحال مع Peugeot 208 بيجو 208.

إنه جيلها الثاني، الذي حصل على إعادة تصميم شاملة من الداخل والخارج، بالإضافة إلى تقديم طرازات مختلفة من الديزل والبنزين والكهرباء النقية – وهي بذلك أول سيارة صغيرة تقدم كل هذا. تأمل بيجو أن هذه المغريات و الخيارات المتعددة سوف تغريك بعيدًا عن السيارات الصغيرة الأخرى مثل فولكس فاجن بولو وسيات إيبيزا وفورد فييستا. أوه ، وهناك سبب آخر قد يغريك: وهو حصول  بيجو 208 على carwow Little Legend Award لعام 2019.

إذا كان هذا جيدًا بما يكفي بالنسبة لك، وترغب في الحصول على عروض من وكلاء بيجو الموثوق بهم، فإننا نوصي بمحرك البنزين 100 hp سعة 1.2 لتر.

غطاء محرك سيارة Peugeot 208 بيجو 208 المنحوت الجديد وتصميمات مصابيح ال LED ثلاثية الابعاد والشبكة الأمامية الكبيرة المرقطة بالكروم والزخرفة البارزة بلون البيانو الأسود تمنحها مظهرًا أكثر تميزًا من سابقتها و أكثر كذلك من  منافساتها المتوفرة. من الناحية الداخلية، تم اتخاذ بعض الخطوات الى الأمام أيضًا، حيث تم تصميم لوحة القيادة بشكل مشابه ل i-Cockpit مع مراعاة الجودة بشكل كبير.

تم وضع شاشة نظام المعلومات والترفيه التي تعمل باللمس بمقاس 7.0 إنش في المركز  بشكل قياسي، و تتضمن راديو DAB وبلوتوث، و الأهم من ذلك وجود أبل كار بلاي Apple CarPlay و أندرويد أوتو Android Auto أيضًا.

هناك خيارات جيدة  للنظام ومنها إصدار 10.0 إنش من نفس النظام والذي يتضمن بالإضافة للسابق نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية بشكل مدمج ( وهذا الخيار يأتي أساسيا  في طرازات ال GT). في كلا الحالتين، تكون الشاشة عالية الدقة والقوائم سهلة التنقل إلى حد ما، على الرغم من صعوبة الضغط على الأزرار الصغيرة الموجودة على الشاشة أثناء القيادة.

ولكن لا توجد خيارات رقمية ثلاثية الأبعاد في البيجو 208. في حين أن نظام الرفاهية و بشكل أساسي فيه تأثيرات تقوم بإسقاط الطبقات المختلفة المعروضة لإعطاء تأثير ثلاثي الأبعاد، و هي تبدو رائعة. و الأهم من ذلك أنها تعرض المعلومات الأساسية بوضوح وقابلة للتخصيص بحيث يمكنك اختيار ما تريد رؤيته.

المساحة أكبر من الموجودة في السيارات المدمجة الصندوق. حيث أنه لن يواجه اثنان  بالغان أي مشاكل في الجلوس بأريحية في المقاعد الأمامية ويملك السائق القدرة على التعديل بشكل كبير على المقعد وتعديل مكان عجلة القيادة. التحكم الكهربائي يمكن إضافته بشكل اختياري إذا كان مرغوبا به. ولكن الركاب في المقاعد الخلفية سيجدون ركبهم ترتطم بظهر المقعد الأمامي مع بقاء رؤوسهم بعيدة عن السقف. في نهاية المطاف، تعتبر VW Polo أفضل من ناحية الاستيعاب في المقاعد الخلفية.

تأتي  سيارة Peugeot 208 بيجو 208 بثلاثة طرازات مختلفة تتضمن  محرك البنزين سعة 1.2 لتر، أو نسخة ديزل 1.5 أو الطراز الكهربائي الخالص. إن  لم تكن تقطع مسافات طويلة، فتجاهل طراز الديزل واتجه مباشرة إلى البنزين 100 حصان 1.2 لتر، وهو قوي، و سلس و يقطع  أكثر من 50 ميلا في الغالون إذا تمت القيادة بعناية. إذا كانت لديك الميزانية والقدرة على الشحن، فإن بيجو  e-208 الكهربائية الخالصة ستكون الأكثر فخامة لك ضمن المدينة والأكثر استرخاءً بفضل ميزتها بالعمل الصامت.

إذا كنت تقدر حقًا الطريقة التي تجعلك بها سيارتك الصغيرة تبتسم على طريق متعرج، فإن سيارة فورد فييستا Ford Fiesta تعد صفقة أفضل لك، ولكن بالنسبة لمعظم الطرق فإن قدرة البيجو  208  على تغيير الاتجاه و الحركة بشغف، ستكون أكثر من كافية لك. ومن النواحي الأقل إثارة للانتباه هي الطريقة التي تتعامل بها الطرازات ذات العجلات المعدنية الكبيرة مع المطبات في المدينة.

ومع ذلك، يجب إضافة Peugeot 208 بيجو 208 إلى قائمة الشراء الخاصة بك. فهي تبدو رائعة، و مقصورتها الداخلية هي واحدة من أفضل مقصورات السيارات الصغيرة، وفي حال اخترت النسخة الكهربائية الرائعة. وعلى الرغم من سعرها الباهظ, فستبدو بارزة أمام معظم السيارات الصغيرة.

ما مدى فعالية Peugeot 208 من الناحية العملية ؟

لن يواجه شخصان بالغان أي مشاكل في الجلوس بالمقدمة، لكن المساحة في الخلف أكثر محدودية. وصندوق بيجو 208 متوسط الحجم أيضًا بالنسبة لفئتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى