سيارات هاتشباكسيارات صغيرة

رينو كليو Renault Clio

سيارة رينو كليو Renault Clio هي سيارة هاتشباك صغيرة، ذات مقصورة فخمة، و صندوق عملي للغاية، لكنها ليست جذابة أو مريحة بالقيادة مثل بعض منافسيها.

هل تعد رينو كليو Renault Clio سيارة جيدة؟

رينو كليو Renault Clio سيارة صغيرة أنيقة تنافس العديد من السيارات مثل بيجو Peugeot 208 وفولكسفاغن بولو Volkswagen polo  و فورد فييستا Ford Fiesta .

سيارة رينو كليو Renault Clio تبدو مطابقة تقريبًا للنموذج القديم من حيث التصميم، على الرغم من استخدام العديد من المكونات الجديدة تمامًا.

المصابيح الأمامية ذات الشكل الخطافي تبدو فاخرة جدًا، كما أن طراز RS Line  يحوي على بعض اللمسات الرياضية الإضافية، لكن هذا ليس كافيا لجعلها أكثر جاذبية من منافسيها كالبيجو 208 الأكثر أناقة.

لحسن الحظ، تبدو السيارة أجمل من الداخل. فلوحة العدادات الذكية البسيطة لسيارة رينو كليو Renault Clio الجديدة أكثر فخامة من الأزرار المربكة الموجودة بالطراز القديم، مع وجود العديد من الزخارف البلاستيكية أسفل الأبواب، جميع المكونات تعطيك شعورا بالنعومة و التماسك مع بعضها عند لمسها.

من المزايا أيضا وجود نظام المعلومات الترفيهي التناظري. لقد تم تصميمه بشكل منطقي أكثر من الموجود في موديلات رينو الأخرى، ويحوي ميزة عرض محتوى الهاتف الذكي بشكل أساسي، كما أن الرسومات أكثر روعة من تلك الموجودة في Ford Fiesta.

لا تقتصر مزايا سيارة رينو كليو Renault Clio على التكنولوجيا الجذابة فحسب، فهي توفر لك أيضًا مساحة كبيرة  في الأمام، مع القدرة على تعديل مقعدك لمساعدتك على الشعور بالراحة.

بالمقارنة مع بقية السيارات الصغيرة المنافسة، فإن رينو كليو Renault Clio لا تبرز كثيرا. ومع ذلك، تبقى مقصورتها الفاخرة مميزة لهذه السيارة الصغيرة.

أما بالنسبة للمقاعد الخلفية فالأمر مختلف. حيث أن الارتفاع غير كاف لشخص يزيد طوله عن ستة أقدام، و المساحة لا تسمح باستخدام المقاعد الثلاثة الخلفية معا، إلا اذا كان ركابك أطفالا. لحسن الحظ، صندوق السيارة الفسيح  يكفي لنقل الكثير من الأمتعة، وهو  أكثر اتساعًا من صندوق فولسفاغن بولو Volkswagen Polo.

ستلاحظ أثناء القيادة أن رينو كليو Renault Clio تهتز على الطرقات داخل المدينة وعلى الطرق الوعرة. و هذا لا يعني أنها ستهتز على أي مطب صغير، لكنها بالتأكيد ليست سلسًة مثل Ford Fiesta.

ليس من السهل النظر للخارج من سيارة رينو كليو Renault Clio، وذلك بسبب النوافذ الجانبية و الخلفية الصغيرة للغاية. لكن تلك النوافذ الصغيرة إلى جانب كاميرا الرؤية المحيطية بزاوية 360 درجة (الاختيارية)، يسمحان لك بإيجاد مكان منسب لركنها على الطرقات.

يمكنك أيضًا الحصول على نظام مساعدة السائق ليساندك في الاختناقات المرورية الطويلة ويمنحك قوة  بالتسارع والفرملة والتوجيه. وهو يعمل حتى على الطرق السريعة، لكنه حصري بطرازات علبة التروس الأوتوماتيكية.

ومع ذلك، حتى علبة التروس اليدوية الأساسية سلسة الاستخدام، كما أن طرازات محركات البنزين الاقتصادية تعطيك شعورا مرحا بالقيادة، بشكل عقلاني دون صخب أو تكلفة مرتفعة.

كل هذا يجعل من رينو كليو Renault Clio سيارة جيدة من جميع النواحي للقيادة ضمن المدينة، لكنها ليست بتلك الجاذبية لتبرز من بين السيارات المنافسة لها فهي أكثر متعة و رفاهية. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن سيارة صغيرة سهلة القيادة، وذات صندوق كبير. وأنيقة من الداخل، فيجب التفكير بسيارة رينو كليو Renault Clio.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى