سيارات صغيرةسيارات عائليةسيارات هاتشباك

فولكسفاغن غولف Volkswagen Golf

اقرأ في هذا المقال
  • هل فولكسفاغن غولف 8 Volkswagen Golf هي سيارة جيدة؟

سيارة فولكسفاغن غولف 8 – VW Golf MK8 هي سيارة عائلية رائعة سهلة القيادة، فاسحة ومجهزة بشكل ممتاز بالرغم من أن شكلها قد لا ينال استحسان الجميع وكون بعض الخواص صعبة الاستخدام.

هل فولكسفاغن غولف 8 Volkswagen Golf هي سيارة جيدة؟

سيارة Volkswagen Golf هي أيقونة السيارات العائلية، تمنح مزيجاً مُرضياً من الرفاهية والواقعية وبسعر معقول لا هو باهض ولا هو رخيص.

يعتبر مظهر السيارة في نسختها الثامنة والأخيرة واحداً من الأسباب التي يخلتف فيها الناس. يبدوا هذا الموديل من الخلف أكثر حدة بعض الشيء، نسخة أكثر زوايا من سابقتها. أما من جهة المقدمة يبدو غطاء المحرك المنخفض والمسافة بين المصابيح الأمامية كأنها من سلسلة Sesame Street أكثر من كونها قطعة من سيارة هاتشباك عائلية أنيقة.

تقدم إلى داخل السيارة وستجد تصميمها الداخلي فاخراً ومثيراً مع لوحة قيادة dashboard ناعمة تكاد تكون خالية تماماً من الأزرار، حيث ستجد لوحتي عرض رقمتين عاليتي الدقة high-resolution.

في الوقت الذي تسهل للغاية شاشات سيارة جولف اتباع توجيهات التنقل عبر الأقمار الصناعية وربط هاتفك (يمكنك ذلك باستخدام Android Auto و CarPlay)، فأدوات التحكم بالإيماءات gesture controls ليست ذات استجابة عالية والاختصارات الحساسة للمس touch-sensitive shortcuts للتحكم في التدفئة والتهوية تتطلب بعض الوقت لتعتاد عليها.

بالرغم من تعديل كل التقنيات المتوفرة فيها لم تغير فولسفاكن الكثير في بقية مقصورة القيادة، فهي تأتي بنفس عدد المواد الموجودة في الموديل الأقدم وتجد المقاعد الأمامية والخلفية أكثر اتساعا من تلك الموجودة في سيارة Mercedes A-Class، لكن ليست بنفس اتساع مقاعد Ford Focus. حجم صندوق لسيارة هو بنفس حجم النسخة القديمة أيضا.

محركات فولكسفاغن غولف 8 تتميز بكونها فعالة بما يكفي لأخذك أنت وأمتعتك دون صعوبة، وتوجد سيارة هجينة hybrid car قادمة يتوقع أن تكون ذات قوة 200 حصان إن كنت مهتما بالحصول على نسخة أسرع بعض الشيئ مع الابقاء على الاقتصاد.

إن كنت تذهب في رحلات طويلة يمكنك اختيار نسخة جولف بمحرك ديزل اقتصادي، مع إمكانية استبدال علبة التروس اليدوية بواحدة أوتوماتيكية.

سيارة الجولف سهلة المناورة وتتمتع بقدرة جيدة على تخفيف حدة المطبات في المدينة، خاصة في ظل وجود نظام التعليق التكيفي المثبت فيها. هي لا تشعرك بمتعة القيادة كما في Ford Focus لكن إن كنت تبحث عن سيارة عائلية سهلة القيادة، عملية ومفعمة بالتكنولوجيا فيمكنك اختيار VW Golf.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى