سيارات عائليةسيارات هاتشباكسيارات هجينة

فولكسفاغن جولف جي تي إي Volkswagen Golf GTE

تجمع سيارة فولكسفاغن جولف جي تي إي Volkswagen Golf GTE جميع الإمكانيات لتشعرك بالمتعة أثناء القيادة، و لكن  يجب عليك تأمين مكان للقيام بشحنها دائما للاستفادة من مزاياها الاقتصادية.

هل تعد فولكسفاغن جولف جي تي إي Volkswagen Golf GTE سيارة جيدة؟

إن سيارة فولكسفاغن جولف جي تي إي Volkswagen Golf GTE الجديدة في تطور دائم، حيث أنها تعد نوعًا من سيارات Golf GTI ولكن مع احتوائها على محرك هجين يعمل بالكهرباء وعلبة تروس أوتوماتيكية DSG بست سرعات.

تخرج سيارة Volkswagen Golf GTE عن المعتاد باحتوائها مصابيح ضباب بتصميم قرص العسل في المصد الأمامي، بالإضافة إلى عجلات مقاس 17 بوصة معدنية والتي تميزها أيضًا عن سيارة Golf GTI. كما أن فيها مصابيح أمامية من النوع LED تأتي أساسية بالسيارة.

تم استبدال اللون الأحمر لسيارة GTI ببعض الألوان الزرقاء في سيارة GTE، كما أنه تم اخفاء أنابيب العادم خلف المصد الخلفي.

وفي داخل سيارة Golf GTE يستمر هذا المظهر الأزرق، حيث أنها تحتوي على مقاعد من قماش الترتان الأزرق، ونقشات زرقاء، ولكنها تشبه سيارة  GTI بالمظهر الداخلي البسيط والأنيق للمقصورة. كما أنها تحوي على نظام معلومات ترفيهي مع شاشة 8 بوصة وشاشة قيادة رقمية مقاس 10 بوصة و كلاهما يأتون بالسيارة بشكل أساسي ولكن يمكنك دفع المزيد للحصول على زوج من الشاشات مقاس 10 بوصات بدلاً منهما.

كما أنها تحتوي على نظام تحكم بالجو ثلاثي المناطق، وخاصية الفتح والتشغيل بدون مفتاح، ومصابيح LED  خلفية قوية. مرايا الأبواب قابلة للطي والتعديل كهربائيًا كما أنها قابلة للتدفئة لإزالة الضباب.

تهدف Volkswagen Golf GTE للجمع بين التوفير بتكاليف الوقود كسيارة كهربائية وبين منحك الشعور بالإثارة الذي تعطيه السيارات القوية. وهي مهمة صعبة. 

بالمقارنة مع طراز البنزين العادي لسيارة  GTI، يمكنك قيادة سيارة غولف GTE لحوالي 37 ميلاً و الوصول لسرعة 80 ميلاً في الساعة بالطاقة الكهربائية لوحدها.

 يعمل محرك البنزين التوربيني سعة 1.4 لتر والمحرك الكهربائي بقوة 116 حصانًا معًا لإنتاج 245 حصانًا لذلك فهي سيارة قوية، كسيارة GTI. حتى أن الحاسوب الموجود فيها يحوي نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية للمساعدة باختيار وقت التبديل بين الكهرباء و البنزين، للمساعدة في توفير الشحن أثناء القيادة في المدينة. بشكل ذكي للغاية.

تبلغ السرعة القصوى 140 ميلاً في الساعة، وستتجاوز السيارة 62 ميلاً في الساعة بعد 6.7 ثانية فقط من الانطلاق. تشير الأرقام الرسمية إلى أن Volkswagen Golf GTE ستعمل بمتوسط 176.6 ميلا في الغالون و تبلغ  انبعاثات  ثاني أكسيد الكربون 36 جم / كم. إذا كنت ترغب بالبقاء ضمن حدود هذه الأرقام، ستحتاج إلى شحن سيارتك بانتظام.

إحدى الخيارات التي يمكنك اضافتها في سيارة  VW Golf GTE هي حزمة مساعدة السائق التي تسمى IQ.DRIVE. والتي تعمل على تعزيز نظام تثبيت السرعة في السيارة حتى تتمكن من التسارع والفرملة والتوجيه بسرعة تصل إلى 130 ميلاً في الساعة. وهذه الميزة ستكون ممتازة لك إذا كنت تسافر لمسافات طويلة على الطرق السريعة، أما ضمن المدينة، فإن نظام التحكم العادي سيكون جيدا لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى